اجمل 30+ أدعية مستجابة لقضاء الحاجة 1445 دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة

waleed

الدعاء هو العبادة التي يتقرّب بها العبد إلى ربه، وهو من أعظم العبادات وأجلّها، وقد حثّ الله تعالى على الدعاء في كثير من آيات القرآن الكريم، فقال تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} [غافر: 60].

والدعاء مستجاب إذا أخلص العبد فيه لله تعالى، وأتى به في أوقات الإجابة، وأحسن فيه الأدب مع الله تعالى، وحرص على أن يكون صادق النية في دعائه وفي هذا المقال سنذكر بعض الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة، سائلين الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

في حياتنا اليومية و قد نواجه تحديات ومحنًا تجعلنا نبحث عن الراحة والتوفيق فهناك أدعية مستجابة لقضاء الحاجة.. دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة من خلال طريقة ميسرة، فلقد ذكرت العديد من الأدعية الخاصة بدعاء قضاء الحاجة، كما يستطيع المسلم أن يستعين بدعاء قضاء الحاجة، حيث نصح العلماء الداعي أن يلح بين يدي الله ويطلب منه بعد أن يفتح دعاؤه بحمد الله ومن ثم الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلمن ونوضح مجموعة من الأدعية من خلال موقع منصتك.

اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأهواء والأعمال
اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك اللهم طهر قلبي من كل خلق لا يرضيك
اللهم إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى

إذا كنت تريد قضاء حاجة محددة فلابد أن تعرف أن الدعاء هو مفتاح قضاء الحوائج ففي القرآن الكريم نوجه دعواتنا إلى الله عز وجل، ومن أهم الأدعية التي تساعد في قضاء الحاجات دعاء “ربّنا آمنا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ”, افضل دعاء مستجاب كما أنّ دعاء اللهم إني أعوذ بك من جَهْدِ البلاءِ ودركِ الشقاءِ وسوءِ القضاءِ وشماتةِ الأعداءِ.

وإذا كنت تواجه مشكلة صعبة تريد حلها فعليك بالدعاء القصير ” لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ الْحَكِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ”. ولقضاء حاجتك المستحيلة والشديدة يمكنك الدعاء ” اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ وَأَتَوَجَّهُ لِكَ بِنَبِيِّكَ نَبِيِّ الرَّحْمَةِ، يَا مُحَمَّدُ إِنِّي أَتَوَجَّهُ بِكَ إِلَى رَبِّي فِي حَاجَتِي لِتَقْضَى اللّهُمَّ شَفِّعْهُ فِيَّ”, الدعاء المستحب في عرفات علينا جميعًا أن ندعو الله في جميع الأوقات نَسْتَفِيدُ مِنَ الْأَدْعِيَةِ الْمُستَجَابَةِ لِقَضَاءِ الْحَاجَاتِ.

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

نتناول أدعية مستجابة لقضاء الحاجة, ادعية للأولاد وذلك من خلال السطور التالية:

post 23 3 1

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين، اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.

اقرأ أيضًا: أدعية للأهل.. دعاء للاهل والاصدقاء في العمرة

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

هناك دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة، وسوف نتناول هذا الدعاء من خلال السطور الآتية:

post 24 5 1

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا فعال لما يريد، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام أن تقضى حاجتي.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • ربي ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ). [رواه الألباني ، في التوسل، عن أنس بن مالك، الصفحة أو الرقم:31، إسناده صحيح .]
  • (لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ). [رواه السيوطي، في الجامع الصغير ، عن سعد بن أبي وقاص، الصفحة أو الرقم:2846، صحيح.]
  • (اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ). [رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج المسند، عن أنس بن مالك، الصفحة أو الرقم:12611، صحيح .]
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك). [رواه الألباني، في صحيح الترغيب، عن أنس بن مالك، الصفحة أو الرقم:1821، حسن

  دعاء قضاء الحاجة من القرآن الكريم

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

هناك مجموعة من الأدعية الخاصة بقضاء الحاجة ذكرت في القرآن الكريم، وسوف نذكر هذه الأدعية فيما يلي:

post 21 2 1

  • “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”. [سورة الفاتحة، آية: 1 – 7].
  • “أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ * وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ”، [سورة الشرح، آية: 1 – 8.].
  • “اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”، [سورة البقرة، آية: 255].
  • “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ”، [سورة الإخلاص، آية: 1 – 4].
  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ “، [سورة الفلق].

اقرأ أيضًا: دعاء في يوم الجمعة قصير للرزق بمولود.. دعاء يوم الجمعة للرزق بالذرية الصالحة

دعاء قضاء الحاجة من السنة النبوية

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

هناك دعاء قضاء الحاجة من السنة النبوية، ادعية لرفع البلاء وسوف يتم ذكر هذه الأدعية من خلال السطور الآتية:

post 25 6

  • “اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك”، [رواه السيوطي، في الجامع الصغير ، عن علي بن أبي طالب، 863 ، صحيح].
  • “اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ”، [رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج المسند، عن أنس بن مالك، 12611، صحيح].
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”، [رواه الألباني، في صحيح الترغيب، عن أنس بن مالك، 1821، حسن].
  • “اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ”، [رواه الألباني ، في التوسل، عن أنس بن مالك، 31، إسناده صحيح].

في الختام، يمكن القول أن الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى ربه، وهو من أقوى وسائل تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، حيث أن الله تعالى قد أخبر عباده أنه قريب منهم يستجيب دعاءهم، كما أنه قد وعد عباده بالإجابة إذا دعوه بإخلاص وصدق ولذلك، فإن على المسلم أن يحرص على الدعاء دائمًا، وأن يدعو الله تعالى بما يشاء من خير الدنيا والآخرة، وأن يلح في الدعاء، وأن لا ييأس من رحمة الله تعالى، وأن يثق في أن الله تعالى سيستجيب لدعائه في الوقت المناسب.

من أجمل العبادات هي التشرع والدعاء لله سبحانه وتعالى بنفس راضية ويقينة في الإجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *