دعاء جميل

اجمل 34+ أدعية للشفاء العاجل للأطفال 2024 اللهم اشفي ابنائي شفاء لا يغادر سقما

هدفنا جميعًا هو صحة وسعادة أطفالنا ومن الأمور التي قد تشغل بالنا هي الشفاء العاجل لأطفالنا الذين يعانون من المرض, كما ان أدعية للشفاء العاجل للأطفال زينة كل بيت، ونبض الحياة فيه، فعندما يصاب طفلك بمرض تدعو الله كثيرًا بأن يتم شفائه، وأن تراه دائما بخير، ويقدم موقع منصتك بعض الأدعية لشفاء الأطفال.

اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا يارب العالمين يا كريم برحمتك نستغيث أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تشفيه اللهم لا يشفي الأسقام إلا أنت فاللهم يا شافي أشفي واعفي
ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين اللهم رب الناس مذهب البأس، اشفه شفاء ليس بعده مرض

يمر بعض الآباء والأمهات بتحديات في الحياة خاصة في حالة مرض أحد أطفالهم ولكن من حكمة الله تعالى في الحياة أن يبتلي عبده المؤمن ليختبر صبره وإيمانه وفي الأوقات العصيبة ويمكن أن تكون الدعاء هو الوسيلة الأكثر فعالية لطلب شفاء عاجل للطفل المريض, دعاء بعد الشفاء من المرض و يستطيع المسلم أن يدعو الله بأي صيغة، ولكن هناك بعض الأدعية المأثورة والعامة التي يمكن استخدامها في الدعاء لطفلك المريض.

وقد ذكر ابن حجر أن علاج الأمراض كلها بالدعاء والالتجاء إلى الله وأن تأثير الدعاء أعظم من تأثير الأدوية البدنية, أدعية للأم في يوم الأم لذا، يمكنك أن تدعو الله عز وجل باستمرار بأن يشفي طفلك المريض ومن الأدعية المأثورة التي يمكن استخدامها أيضاً هي: “اللهم لا يشفي الأسقام إلا أنت فاللهم يا شافي أشفي واعفي, كما يمكن أيضاً استخدام أي دعاء آخر تريد لأنه لا يوجد دعاء مخصص للشفاء العاجل للأطفال و في النهاية، يجب عليك التمسك بالإيمان القوي والأمل المتفائل وعدم الاستسلام لليأس أو الحزن بل الاعتماد على الله والدعاء له باستمرار.

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

الأطفال في المنزل أحباب الله يمرحون ويمارسون اللعب فى كل مكان، ويعمرون المنازل، ولكن حين يصاب أحدهم بمرض، يمرض معه البيت كله، بالرغم من أن الطفل يتحمل ما لا يتحمله الكبار، ولكن عند مرضه يصاب قلب الأم بالحزن، ويشعر الأب بالعجز وقلة الحيلة في إنقاذ طفله

ولكن الله لا يصعب عليه أمر فنلجأ إلى الواحد القاهر ونستعين بقدرته من خلال ترديد أدعية للشفاء العاجل للأطفال وهذه بعض الأدعية:

post 34 5

  • اللهم لا تريني في طفلى بأسًا يبكيني، اللهم اشفي ابني شفاء لا يأتي من بعده سقمًا.
  • اللهم يا حنان يا منان قد رزقتني من فضلك وكرمك بطفلي هذا، وليس كثيرًا عليك أن تشفيه وتبارك لي في صحته.
  • اللهم كما رددت اروح للجسد، رد عافية ابني وصحته إلى جسده يا قادر ياكريم.
  • اللهم كما نجيت يونس من بطن الحوت نجي ابني من هذا المرض.
  • اللهم إني أغوذ بك من غضبك فلا تجعلني أشاهد تعب ابني وأعجز عن مساعدة، فاللهم رب العزة والملكوت أشفي أبني يا حي يا شافي.
  • يارب اللهم إني ناديتك بقلبي كله أمل في عطفك ورحمتك، فلا ترد قلبي فاللهم أشفه، واشفي مرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير الزوج العنيد.. دعاء يجعل الزوج خاتم في يد زوجته

اللهم اشفي أبنائي شفاء لا يغادر سقما

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

المال والبنون زينة الحياة الدنيا، فالأهل لا يمكن أن يتحمل أن يروا في أبنائهم مكروه، فدائمًا ما يلجأ الأهل إلى الدعاء من أجل تحصين أبنائهم وخاصة عندما يتعرضوا إلى مرض لأن الله خير حافظًا وهو القادر على حمايتهم من كل شر، وهذه بعض الأدعية التي يمكن للأهل ترديدها عند تعرض أبنائهم للمرض:

post 33

  • اذهب البأس رب الناس ومالكهم ، بيدك الشفاء وحدك، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير. لا إله إلا الله العظيم الكريم، لا إله إلا الله العلي الغفور، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك يا رحيم من عظيم فضلك، وكرمك وسترك، أن تشفي أبنائي شفاءً ليس بعده داء يبا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يارحمن بعدد من سجد لك وسبح بأسمك الأعظم أن تشفي أبناء شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين فإنه لا شافي إلا أنت السبوح القدوس رب الملائكة والروح.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

عندما يمرض الأطفال وخاصة من هم فى سن الرضاعة لا يتحملون المرض بسبب ضعف مناعتهم وأجسامهم، ويظلوا يبكون مما يسبب التعب وعدم الراحة للأهل، فيتطلب الأمر التدخل السريع من الطبيب مع ترديد أدعية للشفاء العاجل للأطفال، دعاء نزول المطر وهذه بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده داء يحتاج إلى دواء بل اشفه واعطيه قوة الأرادة على الشفاء.
  • اللهم رب الناس ، أذهب البأس فبيدك الشفاء، ولا شافي سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك ومن عظائم مغفرتك أن تغفر له وتشفيه شفاءً لا سقم بعده.
  • اللهم يا مسهل الصعب ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم فى يومًا جديد، اخرج اللهم مرضانا نت حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية فى القريب العاجل يارب العالمين.

سورة لشفاء الطفل الرضيع

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

عندما يصاب أغلى ما ليك في الدنيا فيكون الحل فى الدعاء إلى الله من خلال ترديد بعض آياته حتى نتمكن من الشعورة بالثقة، ويغمرنا الأمل بشفاء الطفل من المرض وهذه بعض آيات سور من القرآن الكريم يتم ترديدها كأدعية للشفاء العاجل للأطفال, ادعية لتسهيل الولادة وهي كما يلي:

post 32 2

  • { وإذا مَرِضْتُ فَهو يَشْفِينِ}[الشعراء:80].
  • {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل:16].
  • {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ}[فصلت:44].
  • {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ
  • يعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}[البقرة:255].

اقرأ أيضًا: دعاء دخول المسجد.. دعاء دخول المسجد والخروج منه

أدعية متنوعة للأطفال بالشفاء

post 31

“اللهم اشفِ أطفالنا وأرح قلوبهم وأجسادهم يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إنّي وضعته في ودائعك يا الله وودائعك لا تضيع أبدًا اللهم اشفِ طفلي شفاءً لا يغادر سقمًا”.

“اللهم اشفِ طفلي واغرس في نبضاته راحةً وفي جسده عافيةً لا تفارقه”.

“اللهم يا أرحم الرآحمين يا من أنت ألطف من أم على ابنها ألطف بأطفالنا الذين أنهكهم المرض وترفّق بهم”.

“اللهم اشفِ أطفالنا وأنزل عليهم العافية اللهم احفظ صحتهم وقوتهم وخفف عنهم كل ألم يشعرون به وأبعد عنهم كل ضرر يا رب العالمين”.

أدعية متنوعة للأطفال بالشفاء

أدعية للشفاء العاجل للأطفال

العديد من الأدعية التي تخرج من القلب إلى الله سبحانه وتعالي عندما يمرض الأبناء فيتم ترديدها دون حفظ، وقد تكون أدعية سهلة الحفظ يمكننا حفظها عند تعرض طفلنا للمرض, ادعية للابن المتوفي ومن هذه الأدعية ما يلي:

post 35

  • اللهم أنت الشافي المعافي، اشف أطفالنا، وأرح قلوبهم وأجسادهم من كل تعب با رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أستودعتك أطفالي فلا تريني فيهم مكروه وأشفهم من كل داء فأنت الذي لا تضيع فى ودائعه شيء وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اشفي أطفالنا وانزل عليهم عافيتك وسترك، وخفف عنهم كل ألم يشعرون به ولا يعلمه سواك يارب العالمين.
  • اللهم يا قوي يا لطيف أنزع المرض من جسد كل طفل ضعيف ورد عليهم صحتهم يا عزيز.

في ختام هذا المقال، ندعو الله تعالى أن يشفي جميع الأطفال المرضى ويعيدهم إلى أحضان أسرهم سالمين غانمين، وأن يحفظهم من كل مكروه وسوء وكما ذكرنا في المقال، فإن الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، وهو سلاح المؤمن في السراء والضراء. ولذلك، فإن من المهم أن نكثر من الدعاء لأطفالنا المرضى، وأن نسأل الله تعالى لهم الشفاء العاجل.

الأبناء زينة الحياة وقرة أعين طلبها الأهل من الله فاعطاهم أيها فيجب عليهم رعايتهم وحسن معاملتهم ، وعدم التقصير في الاهتمام بهم، ومن المهم الحفاظ على الدعاء لهم سواء في الصحة والمرض حتى يحفظهم اللهم من كل سوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى