أفضل 43+ دعاء لشخص عزيز وغالي 1445 دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

waleed

الدعاء هو العبادة التي تقرب العبد من ربه، وهو وسيلة لتحقيق الأمنيات والأهداف، ورفع البلاء ودفع الشرور ومن أعظم الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان هو الدعاء لمن يحب ويهتم لأمره، فذلك الدعاء يعبر عن المحبة والتقدير والحرص على الخير له وفي هذا المقال سنقدم مجموعة من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعو بها الإنسان لشخص عزيز وغالي عليه، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها ويحققها له.

من الجميل أن ندعو لأحبابنا ونرغب في خيرهم وسعادتهم فهناك أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال من خلال طريقة ميسرة، فتعتبر السعادة وراحة البال من الأمور التي يبحث عنها الإنسان طوال حياته، كما أن السعادة وراحة البال تتحقق بطرق متنوعة وتختلف تلك الطرق من شخص إلى آخر، لذلك نتناول مجموعة من الأدعية من خلال موقع منصتك.

اللهمَّ ارحمه ولا تبتليه، وارزقه من خيراتك كثيراً يا رب العالمين اللهمَّ أسعد قلبه وأبعد عنه كلّ أذى، فهو الدنيا بأكملها لي، فلا تُذقني فَقْده
اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً اللهمَّ احفظه من كلّ سوءٍ وأطل في عُمره على طاعتك
اللهمَّ احفظه لي بعينك التي لا تنام اللهمَّ أمدّ بعمره واحفظه

إنَّ الدعاء من أجلّ العبادات التي يُظهر فيها العبد حاجته وافتقاره لله -عزّ وجلّ-، وقد أمر الله -سبحانه- عباده بالدعاء ووعدهم باستجابته فإذا كنت تريد أن تدعو لشخص عزيز وغالي على قلبك، إدعية طلب العلم فمن الأدعية التي تُرَدّد هي: رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطاناً نَصيراً، وهذا يدلُّ على استحسان الرب وحصول رضاه، وأنه سيُفتح لك أبواب الرزق وتُسْعد قلبك ويستجاب لك كل دعاءٍ.

إلى جانب ذلك يمكن أن تدعو الله -عزّ وجلّ- أن يفتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب وأن يرزقه رزقاً واسعاً حلالاً طيباً, افضل دعاء مستجاب ويُمكن أيضًا أن تدعو الله -عزّ وجلّ- أن يكفه بِحلاله عن حرامه ويعافيه، وأن يرحمه ويغفر له ذنوبه، ويجعله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله، ويجمع بينه وبين من يُحِب في جنّة فالدعاء هو سبيلٌ لنيل مرادنا ومطلوبنا، ودفع البلاء والمكروهات، لذلك ادعو الله -سبحانه- أن يحقق لشخص عزيز وغالي كل ما يشتهي ويلبي رغباته.

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

نذكر أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي من خلال السطور الآتية:

post 22 2

  • اللهم افتح أبواب السعادة والأمل والراحة في قلوب أحبتي.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك، وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.
  • اللهم ارزقهم حسن الخلق، اللهم ألن جانبهم وألن طباعهم، رب آت كلاً منهم ما يتمناه وما يشتهيه مما تحبه وترضاه.
  • اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلاً منك ونعمة وأنت خير الرازقين.

اقرأ أيضًا: دعاء للأبناء بالهداية.. جوامع الدعاء للابناء

دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

نتناول دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال من خلال النقاط الآتية:

post 21 2 1

  • اللّهم إنّي أسألك إيمانًا دائمًا، وأسألك علمًا نافعًا، وأسألك يقينًا صادقًا، وأسألك دينًا قيّمًا، وأسألك العافية من كل بليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللّهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظُمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مثلما أنرت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أنر قلبه بنور حبك ضياءً لا ينطفئ، وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك، وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، وأن تُسكنه الجنّة مع الرسول وأن تجعل أيامه فاتحة لبهجة لا تزول.
  • اللهم اهدِ أحبتي ووفقهم، واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحة في أبدانهم، واكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ.

دعاء لشخص عزيز بالصحة والعافية

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

نذكر عددًا من الأدعية من أجل دعاء لشص عزيز بالصحة والعافية, الدعاء المستحب في عرفات وذلك من خلال السطور الآتية:

post 24 5 1

  • اللهمَّ اشفِه فأنت القوي وهو الضعيف ولا شافي سواك، اللهم أنت أعلم بحاله وبوجعه، اللهمَّ اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، وردّ عليه صحّته وعافيته.
  • اللهمَّ لا تجعلني أرى مكروهاً فيه، اللهمَّ إنّي أستودعك روحه وجسده وقلبه وكلّ نبضةٍ فيه يا مَن لا تضيع ودائعه.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لُطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن ترزقه الشفاء وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمَّ اسكب في جسده نهراً من الراحة يسري في أوردته، اللهمَّ هوّن ثمّ اشفِ كلّ نفسٍ لا يعلم بوجعها إلّا أنت يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغه تمام الأشياء، وتحقيق الأحلام والأمنيات، وابتسامة الدروب، وتيسير الصعوبات، وطيب العيش، وبهجة اللحظات.
  • يا رب أنى احببته حبًا انت اعلم بعمقه ومداه، وما كان حبي له إلا قدر مكتوب عندك قبل ان أخلق، فاللهم بقدر حبي له اسعده وابعد عنه كل شر وأذى وضرر.
  • اللهم أنك رزقتني به في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبته في الجنه.
  • اللهم أسعده وحقق له ما يتمنى واجعل الجنة مقرًا له، وأرزقه فرحة بالجنان وبرؤيتك يارحمان.
  • اللهم أسعده وأرح قلبه وحقق أمانيه وأبعد عنه كل ضيق، اللهم لا ترد دعواتي له فإني فيك أحبه.
  • اللهم خذ بيده وكن معاه وسخر له حظوظ الدنيا والآخره فأنت تعلم أني أحبه وأريد الخير له.

دعاء لشخص عزيز بتفريج الهم

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

نتناول مجموعة من الأدعية لشخص عزيز بتفريج الهم, ادعية للأولاد من خلال السطور التالية:

post 25 6

  • يا فارج الغمّ اجعل له من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كلّ شكوى وكاشف كلّ كربٍ.
  • اللهمَّ صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمدٍ، اللهمَّ إنّي أسألك بحقّ السائلين، وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفيه شرّ ما يخاف ويحذر فإنّك تكفي ذلك الأمر.
  • اللهمَّ يا فارج الهم ويا كاشف الغمّ، مُجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمه رحمةً من عندك تغني بها عن رحمة مَن سواك، اللهمَّ اكشف ضرّه يا مفرّج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إنه كان من الظالمين.
  • اللهمَّ إنّي أسألك فرجاً قريباً له، وصبراً جميلاً، ورزقاً واسعاً، والعافية من البلايا، وشكر العافية والشكر عليها، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضًا: أدعية للزوج المتوفي.. هل دعاء الزوجة لزوجها الميت مستجاب

دعاء لشخص عزيز بالرزق

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي.. دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

نذكر دعاء لشخص عزيز بالرزق, ادعية لرفع البلاء من خلال النقاط الآتية:

post 23 6 1

  • اللهمَّ يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت أن تبسط عليه من بركاتك ورحمتك ورزقك.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقه رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ سخّر له رزقه، واعصمه من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهمّ، ومن الذلّ للخلق، اللهمَّ يسّر له رزقاً حلالاً، وعجّل له به يا نعم المُجيب.
  • اللهمَّ إنّه عبدك ينتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبه ويُدمع عينه فبشّره، وعافه، ورحمتك، وراحة البال والعتق من النار.

في ختام هذا المقال، أدعو الله تعالى أن يحفظ عزيزي ويرعاه، وأن يمن عليه بصحة وعافية، وأن يرزقه الخير والسعادة في الدنيا والآخرة اللهمّ إنّي أحبّ هذا الإنسان حبّاً يجهله وتعلمه أنت، فاللهمّ لا تُريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً، وأسألك له كلّ العفو والعافية واحفظه من كلّ شرٍّ.

يعتبر الدعاء من أهم واعظم الطاعات والعبادات التي يبين فيها العبد مدى حاجته وافتقاره إلى الله عز وجل، حيث أمر الله سبحانه وتعالى العباد بالدعاء ووعدهم باستجابته، إذ قال الله تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *