دعاء جميل

أفضل 45+ دعاء لزوجي وابنائي في ليلة العيد الاضحى 2024 دعاء عيد الأضحى المبارك

دعاء لزوجي وابنائي في ليلة العيد الاضحى له بركة كبيرة، الدعاء للزوج والأولاد في أول ليلة في العيد بر عظيم وهو دعاء مسموع ومستجاب بإذن الله تبارك وتعالى؛ وعلى كل أم وزوجة أن تكون حريصة دائما على الدعاء لأسرتها حتى يحفظها الله من كل سوء ومن خلال موقع منصتك نتعرف على أدعية ليلة العيد.

دعاء لحفظ الزوج والاولاد من الحرام اللهم لا تحرمني من استقرار أسرتي وتماسك عائلتي اللهم باعد بيننا وبين الحرام كما باعدت بين المشرق والمغرب
دعاء لزوجي وأولادي وأهلي لاصلاح حالنا وأحوالنا اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا لأنفسنا طرفة علين يا رب العالمين
زوجي واولادي أغلى ما أملك اللهم إني أسألك من الخير كله لأسرتي عاجله وآجله اللهم إن زوجي وأولادي من أعظم نعمك عليَ

دعاء لزوجي وابنائي في ليلة العيد الاضحى

أجمل الدعاء ما كان للأقربين وفي الأوقات العظيمة مثل العيد ومن جميل الدعاء من الزوجة لأبنائها وزوجها التالي:

post 18 5 3

  • الدعاء في الآية الكريمة: {وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [البقرة:201].
  • الدعاء في قوله تبارك وتعالى: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].
  • اللهم نسألك يا رحمن يا رحيم أن تبارك في عمر زوجي وأبنائي وتعينني على برهم والعناية بهم وترزقنا من الطيبات إنك أنت الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم إنك تعلم أن زوجي وأولادي هم قرة عيني فارزقني برهم وودهم وحبهم يا رحيم يا كريم.
  • اللهم يا عفو يا كريم إنك تحب العفو فاعف عني وعن زوجي وأولادي وأهلي يا كريم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا كريم يا من رزقتني خير زوج وخير ذرية أسألك أن تديمهم لي نعمة في كل حين وتعينني على ودهم وبرهم يا رحيم.
  • اللهم سخر لنا جنود الأرض وارزقنا من الطيبات واجعل الخير طريقنا يا رحمن يا من تعطي وترزق بغير حساب يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء عيد الأضحى للحبيب

دعاء عيد الأضحى المبارك

الدعاء في العيد من أجمل الدعاء خاصة عندما يكون أفضل دعاء لزوجي وأبنائي في ليلة العيد الأضحى ومن أجمل تلك الأدعية التالي:

post 20 3

  • اللهم إني أسألك لزوجي وأبنائي من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك لأهلي بخير ما سألك به محمد عبدك ونبيك ورسولك وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه محمد عبدك ونبيك ورسولك.
  • اللهم بحفظك ورحمتك اصرف عني وعن زوجي وابنائي كل شر وسوء يا رب العالمين اللهم أدم بيننا المودة والرحمة واصرف عنا شياطين الإنس والجن وأكرمني زوجي واجعله من الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق زوجي وأولادي مع كل طرفة عين ونبضة قلب فرجا ومن كل هم ومخرجا من كل ضيق ووفقه على ما تحب وترضى واصرفه عن مسالك السوء والشر والإثم يا رحمن يا رحيم.
  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ).
  • (اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا).

دعاء للزوج والاولاد والرزق

من أفضل دعاء لزوجي وابنائي في ليلة العيد الأضحى أن تدعو الزوجة لزوجها وأبنائها بالرزق الواسع ومنه التالي:

post 19 5 1

  • اللهم وسع في رزق زوجي وبارك في عمر ابنائي وألبسهم ثوب العافية في كل حين واشفهم من كل سوء ومرض يا رب العالمين.
  • يا لطيف يا رحيم نسألك بطلفك وكرمك أن تعجل لزوجي كل خير وتصرف عنه كل سوء وتبارك لي في أبنائي وترحمهم من كل شر وتنشئهم على طاعتك يا رحمن.
  • اللهم نسألك البركة في الذرية والرزق والمال والعمر والمودة والرحمة وأكرمنا يا أكرم الأكرمين.

اللهم احفظ زوجي وأولادي

الدعاء للزوجة والأولاد بالحفظ من أهم الأدعية التي يجب على كل زوجة أن تلتزم بها لكي تتمكن من حفظ استقرار أسرتها في كل حين ومن تلك الأدعية التالي:

post 16 5

  • اللهم يا حفيظ يا رحيم يا كريم يا عظيم احفظ لي اسرتي من كل سوء وبارك لي فيهم وبارك لهم في كل خير واصرف عنهم الشر والشياطين وصحبة السوء يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا كل خير واصرفنا عن كل شر اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة لنا في الدنيا أو في الآخرة إلا قضيتها لنا يا رحمن.
  • اللهم اكتب لنا التوفيق في الأمور كلها وارزق زوجي وابنائي من الطيبات يا رب العالمين اللهم إنك أنت الحفيظ العليم فاحفظ لي عالمي الصغير.
  • اللهم افتح لأهلي وزوجي وعلى اولادي فتوح المحسنين وزدهم من العلم وبارك لهم وبارك عليهم وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء يا سميع يا مجيب.

اقرأ أيضًا: دعاء عيد الاضحى للميت

دعاء لزوجتي واولادي

الدعاء للزوجة والأولاد مهم لأنه لا يكفي المجهود البشري حتى يحافظ على رباط العائلة فبدون حفظ الله لا شيء يمكن أن يكون ومن جميل الدعاء من الزوج لزوجته وأولاده التالي:

post 17 6

  • اللهم اجعل زوجتي وأولادي أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة؛ واكتبهم من أوليائك وخاصتك ومن حملة كتابك ورسالة نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعل زوجتي وأولادي من الذين يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا غفور اغفر لزوجتي وأبنائي كل ذنوبهم في الدنيا واجعلهم من أهل جنة الفردوس في الآخرة ونجهم من كل سوء يا رب العالمين.

لزوجي1 29 لزوجي2 20 لزوجي3 19 لزوجي4 10 لزوجي5 10

شاهد أيضًا

دعاء عيد الاضحى عند الذبح دعاء للزوج في عيد الاضحى
دعاء لزوجي في العيد الاضحى دعاء لامي المتوفية في عيد الاضحى

الدعاء للزوجة والأولاد من أفضل الطرق التي تحفظ الأهل من كل سوء وتجعلهم دائما على استعداد للحفاظ على هذا الرباط المقدس الذي يبقيهم تحت خيمة المودة والرحمة دائما وفي كل حين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى