25+ أدعية للزوجة المريضة 1445 مستجابة بوست دعاء للزوجه بالشفاء

waleed

الزوجة هي نعمة من الله تعالى، وهي شريكة الحياة وعون الزوج في جميع شؤونه. فإذا مرضت الزوجة، فإن ذلك يصيب الزوج بالحزن والأسى، ويجعله يسعى بكل ما أوتي من قوة لشفائها ومن أجمل ما يمكن أن يقدمه الزوج لزوجته المريضة هو الدعاء لها بالشفاء العاجل، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو سبب لكشف الكروب ودفع البلاء وفي هذا المقال، سنقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن للزوج أن يدعو بها لزوجته المريضة، سائلين الله تعالى أن يشفيها ويعافيها.

كثيرًا ما يتعرض الزوج أو الزوجة في حياتهما الزوجية للمرض وقد يكون ذلك مصدرًا للتوتر والقلق فهناك أدعية للزوجة المريضة مستجاب بإذن الله، الزوجة هي شق الروح وحياة القلب فإذا مرضت تنكدت الحياة كلها في وجه زوجها وركبه الهم والغم؛ لذلك يسعى كل زوج محب لزوجته إلى التخفيف عنها ومداواة آلامها وجروحها لذلك جئنا لكم اليوم بأدعية لكل من أراد التعجيل بشفاء زوجته من خلال موقع منصتك.

دعاء لزوجتي حبيبتي اللهم إنها مطيعة لي فارض عنها يا رب
رسائل دعاء بالشفاء لحبيبتي اللهم اشفي حبيبتي وعافها من كل سوء
دعاء للزوجة الزعلانة اللهم اجعل زوجتي ترضى عني يارب

بمجرد أن تصاب الزوجة بأي نوع من الأمراض تتأثر حياتها وتصبح عرضة للتوتر والقلق وبالتالي يمكن أن يتضاعف العبء النفسي والجسدي على الطرف الآخر, و يجب في هذه الحالة الصبر والاحتساب والتقرب إلى الله وكذلك الدعاء المستمر بالشفاء للطرف المصاب بالمرض، أدعية من القرآن للوالدين والاعتماد على الله تعالى.

ويوجد العديد من الأدعية والأذكار التي كان يقولها الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- للصحة والشفاء، والتي يمكن استخدامها للدعاء للزوجة المريضة, أدعية الرسول و يجب الاهتمام بنية الدعاء ومحاولة التفاؤل والأمل في الشفاء، بالإضافة إلى الرضا بما قدّره الله للإنسان من صحة ومرض، والاستمرار في الصلاة والأذكار والأدعية بغية التقرب إلى الله وطلب شفاء الزوجة المريضة.

أدعية للزوجة المريضة

أدعية للزوجة المريضة

إذا كانت زوجتك مريضة وكنت تريد أن يعجل الله بشفائها فإليك بعض الأدعية من الكتاب والسنة المتعلقة بالشفاء وهي كالتالي:

post 16 5 1

  • آخر آية في سورة البقرة قال تعالى: {لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [البقرة:286].
  • دعاء سيدنا أيوب عليه السلام في قوله تعالى: {وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} [الأنبياء:83].
  • عن عثمان بن ابي العاص الثقفي: “أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ، فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الَّذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ: باسْمِ اللهِ، ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ: أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ” [رواه مسلم].

اقرأ أيضًا: ما صحة وجود دعاء لجلب الحبيب؟ كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالدعاء؟

بوست دعاء للزوجه بالشفاء

أدعية للزوجة المريضة

بعد التعرف على أدعية للزوجة المريضة، إليك مجموعة من الأدعية الجميلة للزوجة المريضة, دعاء التوبة من مشاهدة المحرمات ومنها ما يلي:

post 18 3 5

  • اللهم انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك اشف زوجتي شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم إني أشهد لها بصلاح الحال وحسن الرفقة فخفف عنها ما هي فيه برحمتك علينا يا رب.
  • اللهم إني أستودعك زوجتي شفائها وأمانها وصحتها ونشاطها وأعوذ بك من أي مكروه يصيبها اللهم بارك لي فيها وأدمها عليَ نعمة واحفظها من الزوال.
  • اللهم اشفِ زوجتي الغالية شفاءً عاجلًا لا يغادر سقمًا اللهم أستودعك إياها فاحفظ وديعتك يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم إني وضعت زوجتي في ودائعك يا الله وودائعك لا تضيع أبدًا اللهم اشفِ زوجتي شفاءً لا يغادر سقمًا”.
  • “اللهم اشفِ زوجتي واغرس في نبضاتها راحة وفي جسدها عافيةً لا تفارقها”.
  • “اللهم يا من ترد للمريض صحته وتستجيب من اليائس دعائه أجب دعوة عبدك الفقير إليك وحقق أمنيتي في شفاء زوجتي برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “يا رب قد مس زوجتي الضر وأنت أرحم الراحمين اللهم اشفها واعفُ عنها واجعل مرضها في ميزان حسناتها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

https://youtu.be/z1GNRPhSULM

دعاء لزوجتي حبيبتي

أدعية للزوجة المريضة

بعد معرفة أدعية للزوجة المريضة، إليك مجموعة من الادعية للزوجة الحبيبة, دعاء يوم عرفة وهي كالتالي:

post 19 5 1

  • قوله تعالى: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].
  • حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم حين قال: “إذا تزوَّجَ أحدُكمُ امرأةً أوِ اشتَرى خادمًا فليقلِ اللَّهمَّ إني أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبَلتَها عليهِ وأعوذُ بِكَ من شرِّها وشرِّ ما جبلتَها عليهِ. وإذا اشتَرى بعيرًا فليأخُذْ بذِروةِ سَنامِهِ وليقُلْ مثلَ ذلك وفي روايةٍ ثمَّ ليأخُذْ بناصيتِها وليدْعُ بالبرَكَةِ في المرأةِ والخادمِ” [أخرجه أبو داود].
  • اللهم إن زوجتي من أحب الناس على قلبي فلا تحرمني منها أبدا وأكرمها وأعطها ولا تحرمها يا رب العالمين.

حقوق الزوجة على الزوج

أدعية للزوجة المريضة

بعد مطالعة أدعية للزوجة المريضة، إليك حقوق الزوجة على زوجها وهي تنقسم على قسمين:

post20 3 1

1- حقوق مالية

أدعية للزوجة المريضة

وهي الحقوق التي لابد من أن تنالها المرأة وهي متعلقة بالمال والملك وهي ثلاثة حقوق:

  • المهر : وهو مبلغ المال الذي تستحقه الزوجة في عقد القران وهو من الحقوق الواجبة.
  • النفقة : وهي من الحقوق المتعلقة بالمعيشة بعد الزواج فعلى الرجل أن ينفق على زوجته والمقصود بها ما تحتاجه المرأة من مأكل وملبس ومشرب وغيرها من الأمور.
  • السكن : لابد للزوج من توفير المسكن للزوجة لكي يتمم لها حقوقها.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة في يوم عرفة.. دعاء يوم عرفة للنجاح

2- حقوق غير مالية

أدعية للزوجة المريضة

وهي الحقوق التي لا تتعلق بالمال والمقصود بها حقوق المعاملة, تعليم دعاء الدخول إلى المنزل للأطفال ومنها الآتي:

post 17 5 1

  • حسن المعاشرة : لابد للزوج ألا يهين زوجته أو يحملها فوق طاقتها أو يمنع عنها أي من حقوقها فإن لم يحسن الزوج معاشرة زوجته كان من حقها أن تطلب تدخل أحد.
  • عدم الإضرار بالزوجة : من واجبات الزوج ألا يضر بزوجته أو بمصلحتها فلا يبدد مالها أو يسيطر عليه ولا يضربها ولا يتسبب لها أي ضرر فهذا من حقوقها عليه.

في الختام، فإن الدعاء هو أقوى سلاح للمريض، وهو السبيل الوحيد الذي يضمن له الشفاء العاجل، ولذلك يجب على الزوج أن يكثر من الدعاء لزوجته المريضة، وأن يسأل الله تعالى لها الشفاء العاجل والصحة الدائمة، وأن يرفع عنها كل ألم وتعب، وأن يرزقها الصبر والرضا كما يجب على الزوج أن يحرص على تقديم الدعم المعنوي والعاطفي لزوجته المريضة، وأن يكون بجانبها في كل وقت، وأن يطمئنها على نفسه وعلى الأسرة، وأن يساعدها في أداء واجباتها المنزلية، وأن يرعاها ويهتم بها.

وإن شاء الله تعالى، فإن الدعاء والصبر والدعم المعنوي سيؤديان إلى شفاء الزوجة المريضة، وعودتها إلى حياتها الطبيعية، واستمرارها في أداء دورها كزوجة وأم صالحة.

الزوجة أغلى إنسانة بعد الأم وهي الحبيبة القريبة من القلب لذلك لابد للمسلم الواعي أن يحافظ على زوجته ويعينها على واجباتها ويكون لها صديقا صالحا ومحبا مخلصا وأن تجده دائما حين تحتاجه.

أسئلة شائعة
  • هل يجوز الدعاء بالزوجة الصالحة؟

    لا بأس به.

  • ماذا افعل ليرزقني الله بزوجة صالحة؟

    الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *