10+ أدعية صباحية ليوم الجمعة.. دعاء صباح الجمعة المباركة مكتوب مع اجمل الصور

waleed

يوم الجمعة هو يوم عظيم عند المسلمين، فهو عيد الأسبوع، وأفضل يوم طلعت عليه الشمس، فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو فيها الله بخير إلا أعطاه إياه، كما ورد في الحديث الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله فيها خيرًا إلا أعطاه إياه، وذلك في كل يوم” ولذلك كان من المهم أن يحرص المسلم على اغتنام يوم الجمعة بالطاعات والعبادات، ومن أهم هذه العبادات الدعاء، حيث أن الدعاء هو العبادة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة”.

ولأن الدعاء في يوم الجمعة مستجاب، فقد حرص الصحابة والتابعون على الدعاء في هذا اليوم، ولقد ورد عنهم العديد من الأدعية التي كانوا يدعو بها في يوم الجمعة وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الأدعية الصباحية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم الجمعة.

أدعية صباحية ليوم الجمعة.. دعاء صباح الجمعة المباركة لا غنى عنه، حيث يبدأ جميع المسلمين هذا اليوم المبارك بخير الأدعية، ويواصلون ترديدها حتى صلاة يوم الجمعة، وهناك من يستمر في الدعاء حتى موعد صلاة المغرب، لذا يعرض موقع منصتك عبر المقال التالي أدعية يوم الجمعة المباركة.

دعاء يوم الجمعة قصير اللهم اغفر لنا وارحمنا
دعاء يوم الجمعة يريح القلب اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة يا رب العالمين
دعاء يوم الجمعة المباركة اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت

يُعد يوم الجمعة من أيام الأسبوع العظيمة في الإسلام فهو يومٌ مباركٌ ومميزٌ يحمل في طيّاته العديد من الفضائل والتوجيهات ولتستقبل يوم الجمعة بروحٍ مرتفعة وقلبٍ مطمئن، إليكم مجموعة من الأدعية الصباحية ليوم الجمعة هذه الأدعية تحمل في ثناياها الدعاء للوفاء بحقوق هذا اليوم المبارك وللنجاح والتوفيق في مختلف جوانب الحياة ابدأ يومك بالدعاء واجعل هذا اليوم خاصًا ومليئًا بالبركة والرحمة.

أدعية صباحية ليوم الجمعة تحمل في طياتها الخير والبركة ويعتبر يوم الجمعة أحد الأيام المباركة التي تحظى بفضل خاص في الإسلام و يوفر الدعاء في صباح يوم الجمعة فرصة للمسلمين للتقرب إلى الله وطلب الرحمة والبركة و يرافق ذلك قراءة سورة الكهف والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم و في هذا المقال سنستعرض مجموعة من الأدعية الصباحية المستحبة في يوم الجمعة للتواصل مع الله وتحقيق السعادة والراحة الداخلية تابع القراءة لمعرفة هذه الأدعية القوية وكيفية الاستفادة منها في حياتك اليومية.

أدعية صباحية ليوم الجمعة

أدعية صباحية ليوم الجمعة.

يوجد الكثير من الأدعية الصباحية التي يمكن ترديدها في يوم الجمعة، وعبر النقاط التالية نوضح بعضها:

post 29 5 2

  • يا رب لك الحمد ولك الشكر على جميل نعمك، اللهم أدم علينا هذه النِعم وبارك لنا ما رزقتنا به وأعطنا الخير كله يا رب العالين.
  • اللهم بحق وجهك الكريم أسألك في هذا اليوم العظيم أن تمنحني البركة في حياتي، وأن تمدني بالخير كله وتكرمني بما يتمناه قلبي.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني يا رحمن يا رحيم، يا رب أسألك بأسمائك الحسنى التي سميت بها نفسك أن تكتب لي الأقدار الطيبة في هذا اليوم المبارك.

اقرأ أيضًا: أدعية عصر الجمعة.. دعاء يوم الجمعة لأعز الناس

دعاء صباح الجمعة للاحبة

أدعية صباحية ليوم الجمعة.

الدعاء لمن نحبهم في هذا اليوم دليل على مكانتهم العظيمة لدينا، ومن خلال عرض أدعية صباحية ليوم الجمعة نقدم مجموعة من الأدعية للأحبة، ومنها:

post 27 3

  • يا رب يا من تعلم ما يُحفى أهدني إلى الصراط المستقيم وارحمنا برحمتك التي وسعت كلا شيء، يا رب أنت تعلم بما يتمناه قلبي لأحبائي أجمعين، وأسألك من خيرك العظيم لنا جميعًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لي واغفر لمن أحب، واكفنا شر عذابك يا أرحم الراحمين.
  • يا الهي أنت تعلم أننا عبادك الضعفاء، خلقتنا بأنفس ضعيفة تميل مع الهوى، فاكفنا شر أنفسنا، واغفر لنا ما بدر منَّا من سوء ما نعلمه وما لا نعلمه، يا رب باعد بيننا وبين خطايانا واغفر لي ومن أحب يا كريم.

دعاء للاصدقاء في صباح يوم الجمعة

أدعية صباحية ليوم الجمعة.

لا بُد لنا من ذِكر الأصدقاء بدعوة طيبة في يوم الجمعة، وهو ما يدل على قوة التعلق والمحبة، وفيما يلي نعرض الأدعية المناسبة لهم:

post 26 6

  • يا رب أسألك من الخير أعظم شيء في الدنيا لي ولأصدقائي يا كريم.
  • يا رحمن يا رحيم أسألك أن تكتب الخير لأصدقائي جميعًا، وأن ترزقهم بما تتمناه قلوبهم.
  • اللهم بارك لي ولأصدقائي وكُن لنا لا علينا، واغفر لي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم ارزقني وأصدقائي جميل الأقدار، واكتب لنا الفرح والسعادة بجميع أوقاتنا يا من تُسعد خلقك أجمعين.

دعاء صباح يوم الجمعة تويتر

أدعية صباحية ليوم الجمعة.

أدعية يوم الجمعة يشاركها الكثير من الأصدقاء على تويتر، لذا نعرض من خلال أدعية صباحية ليوم الجمعة الأدعية التي يمكن مشاركتها على تويتر:

post 30 3 4

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تكتب الخير كله عاجله وآجله لي وأهلي وأحبابي، وأن تكرمنا بكرمك الفياض، وأن تكتب لنا السعادة وراحة البال.
  • يا رب أسألك البركة والخير كله في كل وقت وحين، وأن تبارك لي في عملي، وترزقني الرزق الوفير، وأن تسهل لي كل أمر عسير.
  • يا رب أسألك الرضا والسعادة وراحة البال، وأن تكتب لي الخير، وترزقني بما يتمناه قلبي، وتشتهي له نفسي، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

اقرأ أيضًا: دعاء البركة في الصحة مكتوب  دعاء للبركة في كل شي!

دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب

أدعية صباحية ليوم الجمعة.

هناك الكثير من الأدعية المكتوبة التي يمكن قولها في يوم الجمعة المباركة، والتي ننقلها من خلال عرض أدعية صباحية ليوم الجمعة فيما يلي:

post 28 3

  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته .
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك .

في ختام هذا المقال، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم مجموعة مميزة من الأدعية الصباحية ليوم الجمعة، والتي يمكن أن تساعدكم على بداية يومكم بالخير واليمن والبركات نذكركم بأهمية الدعاء في كل وقت، فهو عبادة عظيمة تقرب العبد من ربه، وتجعله يشعر بالأمان والطمأنينة كما أن الدعاء في يوم الجمعة له فضل خاص، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله فيها خيرًا إلا أعطاه إياه”.

في يوم الجمعة يُكثر المسلمين من الدعاء سواءً في الصباح أو المساء، لذا جمعنا عدد كبير من الأدعية التي يمكن ترديدها وذكرها في هذا اليوم العظيم ونتمنى من الله أن يتقبل منَّا جميعًا الدعاء في هذا اليوم.

أسئلة شائعة
  • كيف اجعل دعائي مستجاب في يوم الجمعه؟

    بالإكثار من الصلاة على النبي.

  • متى يستحب الدعاء في يوم الجمعه؟

    بدايةً من جلوس الإمام على المنبر وحتى الصلاة.

  • من اجمل ما قيل في الدعاء؟

    اللهم اعف عني واغفر لي وارحمني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *