65+ أدعية تحصين البيت 1445 دعاء تحصين المنزل والأولاد

waleed

البيت هو الملاذ الآمن لكل إنسان، وهو المكان الذي يلجأ إليه من أجل الراحة والطمأنينة، لذلك يحرص المسلم على تحصينه من كل شر وفتنة، وذلك من خلال قراءة الأدعية والأذكار التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من الأدعية والأذكار التي تساعد على تحصين البيت، وندعو الله تعالى أن يحفظ بيوتنا من كل مكروه.

تحصين البيت هو من أهم الأمور التي يسعى المسلم لتحقيقها، فالبيت هو مكان العبادة والسكنى ويجب أن يكون محصنًا من الشرور والأذى لذا نقدم لكم أدعية تحصين البيت.. دعاء تحصين المنزل والأولاد من خلال طريقة ميسرة، حيث يعد أمر تحصين البيت من الأمور المهمة التي يجب على المسلم الالتزام بها حيث سنها الدين والشرع الإسلامي ولهذا سوف نعرف مجموعة من الأدعية لتحصين البيت من الشرور سواء كان الشر من الإنس أو من الجن وذلك من خلال موقع منصتك.

حصنت نفسي وأهلي ومالي وزوجي وذريتي بالله الحي القيوم اللهم قني واصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى انك علي كل شيء قدير
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلًا حميدًا
اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث

أدعية تحصين البيت

أدعية تحصين البيت

من خلال تلك الفقرة سوف نذكر أدعية تحصين البيت من خلال النقاط الآتية:

post 5 6 3

  • تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك على كل شيء قدير.
  • تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  • تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد. تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا، استعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا.
  • اللهم قني واصرف عني الأذى إنك على كل شيء قدير بالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المولي ونعم النصير.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين في يوم الجمعة مستجاب دعاء للوالدين مؤثر جدا

دعاء تحصين المنزل والأولاد

أدعية تحصين البيت

يوجد عددًا من دعاء تحصين المنزل والأولاد، أدعية رائعة ومؤثرة وسوف نذكر تلك الأدعية من خلال النقاط الآتية:

post 1 rgb 9 2

  • اللهم إني أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تبق لأولادي همًا ولا حزنًا ولا سقمًا ولا ضيقًا إلا وفرجته.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر امرهم، اللهم ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، اللهم ارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، اللهم إني أعوذ بك من شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

أدعية تحصين المنزل من العين والحسد والسحر

– بسم الله ارقي داري اللهم ارزقني البركة فيه ووسع لي في داري واحفظ بيتي من كل عين حاقد وعين حاسد ومن كيد الكائدين.

– بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمزني.

– بسم الله، اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف عنّي شر الأشرار، وكيد الفجّار، وطوارق الليل والنهار، من الأدعية المهمة لتحصين المنزل.

– أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.

– اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديم.

– اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.

تحصين البيت بالقران

أدعية تحصين البيت

لقد ورد بعض الآيات في القرآن الكريم التي يمكن للمسلم أن يرددها لتحصين البيت، أدعية عن الظلم وسوف نعرض عددًا من تلك الآيات فيما يلي:

post 3 rgb 9 3

  • “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ “.
  • “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” .
  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.
  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”.

تحصين البيت من الحسد

أدعية تحصين البيت

سوف نذكر بعد الأدعية والآيات لتحصين البيت من الحسد, أدعية تقال في الحرم المكي فيما يلي:

post 4 9 1

  • “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون”، (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).
  • “بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”، (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).
  • “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

اقرأ أيضًا: دعاء قصير لفاعل خير مكتوب شكر ودعاء لفاعل خير

تحصين البيت من الجن

أدعية تحصين البيت

يوجد بعض الطرق لتحصين البيت من شرور الجن، أدعية عظيمة وسوف نذكر تلك الأدعية من خلال السطور التالية:

post 2 rgb 3 3

  • الإكثار من الاستغفار والاستعاذة بالله من الشياطين ومن شرورهم.
  • الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • الإكثار من ذكر الله تعالى من خلال التحميد والتكبير والتهليل والتسبيح.
  • قراءة الرقية الشرعية.

في ختام هذا المقال، نذكر أن أدعية تحصين البيت هي من أعظم الوسائل التي يمكن أن نلجأ إليها لحفظ أنفسنا وأهلنا من كل شر، وذلك لما لها من فضل كبير في دفع البلاء والقضاء على السحر والحسد والعين، كما أنها تبعث في النفس الراحة والطمأنينة وتجعلنا نشعر بالأمان والحماية من الله تعالى ولذلك، فإننا نوصي الجميع بترديد هذه الأدعية بشكل دائم، كما نوصيهم بالتزام أوامر الله تعالى واجتناب نواهيه، فذلك هو خير تحصين لنا من كل شر.

يعتبر تحصين البيت والأولاد من الشرور الجن والإنس ومن الحسن والعين أمر واجب على كل مسلم، أدعية رمضانية قصيرة كما ورد العديد من الآيات والأحاديث عن تلك الشرور بالإضافة إلى وجود أيضًا طرق التخلص منها من خلال قراءة أدعية تحصين البيت وبعض الآيات.

أسئلة شائعة
  • كيف يتم تطهير البيت من العين والحسد؟

    رش كل ركن من أركان البيت بالماء، وقراءة سورة البقرة أو ما تيسر منها او قراءة آيات الرقية الشرعية.

  • ازاي امنع الحسد من البيت؟

    بالاستعانة على قضاء الحوائج والمصالح بالكتمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *