10+ أدعية التحصين قبل النوم.. تحصين قبل النوم من الجن

waleed

دعاء تحصين النفس قبل النوم هو من أهم الأدعية التي ينبغي على المسلم أن يحرص على قولها قبل أن يغمض عينيه، وذلك لما له من فضل كبير في حماية النفس من شرور الجن والشياطين، وحفظها من كل مكروه أو ضرر.

وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تحث على الدعاء قبل النوم، ومن ذلك ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره، فإنه لا يدري ما خلفه، ثم يضطجع على شقه الأيمن، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين”.

أدعية التحصين قبل النوم التي حرص عليها النبي صلى الله عليه وسلم، للوقاية من الجن والشياطين قبل النوم، ويستحب للمسلم النوم على ذكر، والنوم بدون ذكر مكروه، والأصل أن يغلب النوم المسلم بعد أن يغلب ذكر الله على قلبه ، ويمكنك معرفة كل ما يتعلق بهذه الأدعية من خلال موقع منصتك.

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن كل شيطان مريد ومن شر كل دابة اللهم إني أعوذ بك وأستعين من كل شيطان رجيم، وأسألك أن تحفظني من شر الإنس والجن.
اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فهيا معادي أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
ربي اغفر لي ذنوبي ، واغفر لي إسرافي وتقصيري اللهم إني أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجيمع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

يستحب للمسلم الحرص على ذكر الله قبل النوم حيث إن أذكار التحصين قبل النوم هي من أهم الأذكار التي يجب على المسلم حفظها وترديدها, دعاء لقضاء الحوائج وذلك لأنها تحفظه من شر الشيطان وتحصنه بذكر الله تعالى وتعد الوضوء قبل النوم هي الخطوة الأولى للتحصين, بالإضافة إلى قراءة آيات التحصين وهي الأيات التي تحمي المسلم من شر الجان والشياطين، فعليه أن يقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات والآية الكريمة (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) ثلاث مرات أيضًا.

وقراءة سورة الفاتحة ثلاث مرات وآية الكرسي مرة واحدة فيما بعد إلى جانب ذلك يستحب أن يسأل المسلم الله عز وجل حمايته من كل سوء وشر ويستغفره قبل أن ينام, دعاء لصديق عزيز لذلك يتوجب علينا كمسلمين الحرص على حفظ هذه الأذكار والابتعاد عن النوم من غير ذكر الله وذلك لتعزيز الإيمان وتحقيق الطمأنينة والأمان النفسي.

أدعية التحصين قبل النوم

أدعية التحصين قبل النوم.. تحصين قبل النوم من الجن

هناك الكثير من الأذكار التي يمكن الدعاء بها قبل النوم، دعاء لسعادة الزوجين والي تتمثل في:

post 25 6

  • اللّهُـمَّ قِنـي عَذابَـكَ يَـوْمَ تَبْـعَثُ عِبـادَك“. مرة واحدة.
  • بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين“.مرة واحدة.
  • اللّهُـمَّ إِنَّـكَ خَلَـقْتَ نَفْسـي وَأَنْـتَ تَوَفّـاهـا لَكَ ممَـاتـها وَمَحْـياها، إِنْ أَحْيَيْـتَها فاحْفَظْـها، وَإِنْ أَمَتَّـها فَاغْفِـرْ لَـها. اللّهُـمَّ إِنَّـي أَسْـأَلُـكَ العـافِـيَة“. مرة واحدة.
  • اللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت“. مرة وحدة.
  • سُبْحَانَ اللَّهِ 33 مرة
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ 33 مرة
  • اللَّهُ أَكْبَرُ 34 مرة

اقرأ أيضًا: دعاء لسعادة الزوجين.. دعاء للزوجين بالهناء

دعاء التحصين من الجن والسحر

أدعية التحصين قبل النوم.. تحصين قبل النوم من الجن

post 21 2 1

ورد أن قرءاة سورة البقرة والاستماع إليها يقي الإنسان من السحر، ويطرد الشياطين من المنزل، لما روي عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

” لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.[حديث صحيح].

عن أبي أمامة الباهلي قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

” اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، اقرأوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتينان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما، اقرأو سورة البقرة فإن أخذها برك وتركها حسرة وات تستطيعها البطلة”.[حديث صحيح]

وتعد سورة البقرة من أعظم سور القرآن  الكريم، وسميت بسورة البقرة نسبة لبقرة بني إسرائيل في عهد النبي عيسى عليه السلام ، وروي عن أبي مسعود رضي الله عنه

” من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه”.[حديث صحيح]

تحصين النفس من الجن

أدعية التحصين قبل النوم.. تحصين قبل النوم من الجن

قرءة أدعية التحصين قبل النوم من السنن الرسول، فقد اعتاد الرسول صلى الله عليه وسلم  أن يتوضأ وضوء  الصلاة العادية، ثم ينام على جانبه الأيمن ويعدو قبل نومه، دعاء كفارة المجلس إليك أهم المعلومات عن الجن:

الجن هي كائنات خلقت قبل الإنسان بألاف السنين، وهي غير مرئية لعين الإنسان، فقد خلق الله بين الجن والإنسان حجاب، حتى لا يراه الإنسان فيفزع، وسبب خلقهم هو عبادة الله الواحد الأحد، ومن الأدعية التي يمكنك الدعاء بها لتحفظك من الجن:

post 23 6 1

  • تحصنت بالله العظيم من كل شيطان رجيم.
  • تحصنت بالله من شر الأشرار والأمراض والأخطار ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أتوكل عليك في محياي وفي مماتي وفي نومي وفي يقظتي، اللهم قني شر الجن ومن يسلطهم على الناس.

اقرأ أيضًا: دعاء قصير.. دعاء قصير وجميل لنفسي

دعاء تحصين المنزل من الجن

أدعية التحصين قبل النوم.. تحصين قبل النوم من الجن

يمكن أن يتعرض المنزل للحسد وأذى الجن، ويجب اللجوء لله تعالى وحصين المنزل، يمكنك تحصين المنزل من خلال الدعاء بالأدعية التالية:

post 24 3 1

  • اللهم اجعل هذا البيت مباركًا هانئًا فيه وفي أهله، وأبعد عن أهله أي هم وحزن,
  • اللهم ارحم كل المؤمنين والمؤمنات الذين دخلوا هذا المنزل، واجعل أهل البيت يقيمون الصلاة ويمتثلون لأمر الله، واجعلهم ممن تظلهم بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم ابعد العين والحسد ورجز الشياطين عن هذا المنزل.
  • اللهم يا منزل القرآن احفظ هذا المنزل بآيات التي أنزلتها على نبيك محمد، واجعل آياتك تتلى في كل وقت وحين.
  • اللهم بارك في هذا البيت واحفظه من كل ما فيه برحمتك العظيمة.
  • اللهم يسر الطاعة لأهل البيت وارزقهم من رزقك الواسع و ملأ خزائن بيونهم رضا وهناء .
  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري، وترفع بها ضري، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم رب السموات والأرض، كن لي جاراً من شر خلقك كلهم أجمعين، أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك لا إله إلا أنت.
  • اللهم اكفني ما أهمني وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى.

في ختام هذا المقال، يمكن القول أن أدعية التحصين قبل النوم من الأمور المهمة التي يجب على المسلم أن يحرص عليها، وذلك لأنها تحميه من شرور الجن والإنس، وتجعله ينام قرير العين مطمئن البال وقد وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرددها قبل النوم

من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها قبل النوم قراءة أدعية التحصين قبل النوم، دعاء قصير للميت وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم للحماية من الجن، والنوم بدون ذكر مكروه، ويجب قراءة الأذكار لحفظك من الشيطان أثناء النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *