30+ أدعية إسلامية جميلة.. أدعية دينية مكتوبة بالتشكيل

waleed

إن الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو من أحب الأعمال إليه، قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” والدعاء له أهمية كبيرة في حياة المسلم، فهو ينفعه في جميع شؤونه، في الدنيا والآخرة، قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

إن الأدعية الإسلامية هي ركنٌ أساسي في حياة المسلم فهي تعبر عن التواصل القوي مع الله والاستماع إلى توجيهاته فهناك أدعية إسلامية جميلة.. أدعية دينية مكتوبة بالتشكيل أدعية إسلامية جميلة.. أدعية دينية مكتوبة بالتشكيل من خلال طريقة ميسرة، حيث تعد الأدعية من أعظم العبادات ومن الطاعات الجليلة، كما يوجد العديد من المسلمين لا يدركون مدى أهمية الدعاء، فدعائك إلى الله عز وجل يعمل على تحقيق ما تتمنى بإذنه، بالإضافة إلى أن الدعاء يساعد على التخلص من الهموم والحزن، وسنذكر تفاصيل حول الأدعية من خلال موقع منصتك.

اللهم عوضني خيرًا في من فقدت وأحفظ لي من أحببت اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم اقبض روحي يا أرحم الراحمين
اللهم إني ظلمت نفسي وجئت إليك لكي أعترف بذنبي، فاهدني الهداية التي لا يليها أي معصية يا الله. اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ب العرش العظيم اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني

أدعية إسلامية جميلة هي من العوامل الأساسية التي تساعد الإنسان على الاتصال بالله تعالى وتشكل الأدعية الجميلة ركنًا مهمًا في العبادة، أدعية عن الأب حيث تساعد في التقرب من الله وتقوية الإيمان والثبات على الدين وتوجد العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلمين الاستفادة منها، مثل “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى” و”اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم”.

كما أن هناك العديد من المواقع التي تحتوي على الأدعية الجميلة، أدعية لشفاء مريض مثل “موقع منصتك” الذي يحتوي على أفضل 50+ أدعية اسلامية مكتوبة المستجابة، والتي يمكن للمسلمين الاستفادة منها في أي وقت ومن أي مكان ولذلك، ينصح بشدة بالاستمرار في الدعاء والتأمل في الأدعية الجميلة التي تساعد في الاتصال بالله تعالى وتقوية الإيمان والثبات على الدين.

أدعية إسلامية جميلة

post 25 5

نتناول أدعية إسلامية جميلة, أجمل دعاء صباح من خلال السطور التالية:

  • اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء.
  • اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهَلْتُ.

اقرأ أيضًا: ايات تيسير الامور.. دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص

أدعية دينية مكتوبة بالتشكيل

post 21 3

نذكر عددًا من أدعية دينية مكتوبة بالتشكيل, أفضل دعاء للأبناء من خلال النقاط الآتية:

  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ من مُنكراتِ الأخلاقِ والأعمالِ والأَهواءِ والأدواءِ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • (اللهم إنا نسألُكَ مُوجِباتِ رحمتِك، وعزائمَ مَغْفِرَتِكَ، والسلامةَ من كلِّ إثمٍ، و الغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ، والفوزَ بالجنةِ، والنجاةَ من النارِ).
  • اللهمَّ إنِّي أسألك يا الله بأنَّك الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنَّك أنت الغفور الرَّحيم.
  • اللهمَّ أقل عثراتنا واغفر زلَّاتنا وكفِّر عنّا سيِّئاتنا.
  • ربّنا اغفر لنا ولإخواننا وتجاوز عن أخطائنا إنّك أنت الغنيّ الكريم.

أدعية قرآنية جميلة

post 22 3

لقد ذكر في القرآن الكريم العديد من الأدعية الجميلة التي تم ذكرها من قبل الأنبياء والصالحين، كما أن هذه الأدعية تعمل على الشعور بالطمأنينة وراحة البال، الدعاء بعد تكبيرة الإحرام وسوف نتناول هذه الأدعية من خلال النقاط الآتية:

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ“.
  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا“.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ“.
  • رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ “.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد الصلاة.. ماذا كان يدعو الرسول بعد الصلاة؟

دعاء الاستيقاظ من النوم

post 23 3

“الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيانا بَعْدَ ما أماتَنا وإلَيْهِ النُّشُورُ”. [أخرجه البخاري عن حذيفة بن اليمان] و“الْحَمْدُ للهِ الَّذِي عَافَانِي فِي جَسَدِي، وَرَدَّ عَلَيَّ رُوحِي، وَأَذِنَ لِي بِذِكْرِهِ”. [أخرجه الترمذي عن أبي هريرة، وحسّنه]

دعاء الليل post 24 5 1

 

“بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”

في ختام مقالنا عن أدعية إسلامية جميلة، نؤكد على أهمية الدعاء في حياة المسلم، فهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها إلى الله تعالى، فهو وسيلة لتحقيق الأمنيات، وتفريغ الهموم، وراحة البال، وطمأنينة القلب ونوصي المسلمين بكثرة الدعاء وأن يكونوا على يقين من إجابة الله تعالى لدعائهم، وأن يدعو الله تعالى بما ينفعهم في دينهم ودنياهم، وأن يحرصوا على الدعاء بكلمات طيبة وقلب صادق.

هناك أدعية إسلامية جميلة، هي وأقربها للقلب “لا إله إلّا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *