أجمل 40+ دعاء عن الأم.. دعاء لامي الحبيبة بطول العمر

waleed

الأم هي أعظم نعمة أنعم الله بها على الإنسان، فهي مصدر الحنان والحب والرعاية، وهي التي تضحى بكل ما تملك من أجل سعادة أبنائها. ولذلك فإن الدعاء لها من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، فهو دليل على امتنانه لها على كل ما فعلته من أجله وفي هذا المقال سنتحدث عن أهمية الدعاء للأم، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لها.

 

تحظى الأم بمكانة عظيمة في الإسلام وفي حياة كل واحد منا فهي نعمة من الله تستحق كل الحب, فهناك أجمل دعاء عن الأم.. دعاء لامي الحبيبة بطول العمر من خلال طريقة بسيطة، حيث يعتبر الدعاء إلى الأم هو واجب على كل ابن وابنه، حيث أوصي الله تعالي ورسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بالدعاء إلى الوالدين، كما أن الدعاء هو من الأفضل العبادات التي يقوم بها المسلم، وسيتم تناول تفاصيل أكثر عن الأدعية من خلال موقع منصتك.

اللهم إني أستودعك صحة أمي وعافيتها، فأكرمها بالمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة. اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، واجعل أوقاتها بذكرك معمورة‎.
اللهم اغفر لأمي مغفرةً واسعة، بحجم كرمك وعطائك وجودك الذي لا ينضب. اللهم ارزق أمي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً بارًا، واغفر لها وارحمها يا ودود.
اللهم إنَّا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمها. يا رب اغمر قلب أمي بالراحة والطمأنينة وكن لها خير رفيق في السفر.

أجمل دعاء عن الأم يتمثل في الدعاء لأمنا بالسعادة الدائمة والرضا الكامل وهو حقّ لكلّ ابن وابنة أن يدعو لأمه بكلّ ما هو خير, أدعية تكفر الذنوب فالأم هي المخلوق الكريم الذي رزقنا الله به، وهي الحياة والسعادة والهناء فمن المهم علينا برها وإكسابها السعادة على الدوام والإحسان إليها طول العمر، والدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

اللهم ارزق أمي سعادة طويلة وفرحة كبيرة، ولا تجعل في قلبها من الحزن والهم مثقال ذرة, يا رب اجعلنا بارين طائعين لها وأعنّا على خدمتها كما ينبغي لها, ونسأل الله أن لا يتوفّاها إلا وهي راضية عنّا تمام الرضى، وأن يلبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة, ادعية الصوم والافطار ونعوذ بالله من عقوقها ونسأل الله أن يرض عن عملنا تجاهها ويوفّقنا في ذلك, اللهم اجعل أُمي مِمَن تقول لها النار اعبري فإنّ نوركِ أطفأَ ناري، وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليك من قبل أن أراك, اللهم ارضها علينا ولا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها يا رب أجب دعائنا.

أجمل دعاء عن للأم

نتناول أجمل دعاء للأم من خلال السطور التالية:

post 27 4

  • يا كاشف الهم يا فارج الكرب، اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية، وأطل في عمرها، واحفظها لي يا رحيم.
  • اللهم اسكب في قلب أمي الطمأنينة والسعادة والراحة، اللهم اجعلها من أسعد خلقك يا رب العالمين في الدنيا والآخرة.
  • يا رب أبعد عن أمي متاعب الحزن والكد والهم والتعب، اللهم املأ قلب أمي بالطمأنينة والراحة والسكينة.
  • يا رب لا تجعل في قلب أمي من الهم والحزن مثقال ذرة، اللهم ارزق أمي كل ما تريد، وأسعد قلب أمي يا كريم يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد الصلاة.. ماذا كان يدعو الرسول بعد الصلاة؟

دعاء لامي الحبيبة بطول العمر

نذكر العديد من الأدعية الخاصة بدعاء للام بالصحة وطول العمر, ايات تيسير الامور من خلال النقاط الآتية:

post 28

  • اللهم اشفي أمي من الداء والمرض، وارزقها الدواء والصحة والعافية، اللهم لا ترنا بها بأسًا يهم قلوبنا.
  • ربِ أبعد عن أمي متاعب الدنيا، اللهم أبعد عن أمي التعب والمرض والهم، واجعل دنياها جنة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستودعك عافية أمي وصحتها؛ فأكرمها بالمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة يا رحيم.
  • اللهم احفظ لي أمي، وأدمها تاجًا فوق رؤوسنا يا رب، وتول أمرها، اللهم أبعد عن أمي الشر والسوء والحسد، ويسر لها الخير من حيث لا تحتسب، يا قدوس يا سلام.
  • اللهم أطل عمر أمي بالطاعات الأعمال الصالحة، واجعل عمرها مديدًا مملوءً برضاك، ويسرها للخير الذي تنال به رضاك، اللهم اكتب لأمي الجنة ورؤية وجهك الكريم.
  • اللهم ارزقها عيشا قارًا، ورزقا دارًا، وعملا بارًا، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.
  • اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها.
  • اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار، فلا تهتك لها سترًا، ولا تفضح لها أمرًا لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ
  • اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، اللهم اشرح لها صدرها ويسر لها أمرها وافرج لها كربها وأطل لي في عمرها يا رب العالمين.

أجمل دعاء للأم في رمضان

نتناول أجمل أدعية للأم في شهر رمضان المبارك, بماذا يدعو المظلوم من خلال السطور التالية:

post 30 4 2

  • اللهم اغفر لأمي في شهر المغفرة جميع ما مضى من ذنوبها، اللهم اعصم أمي فيما بقي من عمرها، اللهم ارزق أمي عملًا زاكيًا ترضى به عنها.
  • اللهم ارزق أمي الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل المبارك قرّ عيني والدتي بكل ما تتمناه في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ونحن في شهر استجابة الدعوات أجب دعوتي يا رب، اللهم إنا نعوذ بك أن ترد أمي إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالها.
  • اللهم ارضِ أمي علينا ببركة هذا الشهر المبارك، اللهم ولا تتوفها إلا وهو راضية عنا تمام الرضا، اللهم وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم نعوذ بك يا رب من عقوقها وغضبها علينا.

أجمل دعاء للأم المسافرة

تترك الأم مساحة كبيرة من الفراغ عند سفرها، الدعاء المستجاب وقد يعمل الدعاء على مليء هذا الفراغ، لذلك نتناول عددًا من الأدعية من خلال السطور التالية:

post 29 6

  • اللهم احفظ لي روحًا بعيدة عني اللهم أنت صاحبها في السفر، يا رب اجعلها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم في هذا اليوم استودعتك أمي في سفرها فكن معها، اللهم أوصلها سالمة وأعدها لي سالمة، اللهم احفظها من أي مكروه، وأي شر، وأي ضر يا رب واحميها لي دائما.
  • اللهم إني استودعك مبسم أمي، وقلبها، وصحتها فلا تريني فيها مكروهاً يُبكيني، ربي استودعتك أغلى وأحب ما أملك فاحفظها بعينك التي لا تنام، وردَّها إلينا سالمة.
  • اللهم يا رب سهل على اعز مخلوقة في هذه الدنيا عندي اللهم يا رب احفظها يا رب في سفرها وارجعها سالمة غانمة أمي يا نور حياتي.
  • اللهم إني استودعك أمي فاحفظها بعينك التي لا تنام، رب كن لها خير رفيق في السفر واللهم هون عليها سفرها واطوِ بعده.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول الحمام وخروجه.. ما حكم البسملة عند دخول الخلاء؟

أجمل دعاء للأم في ذكرى ميلادها

من المؤكد أن الأم من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا، تعتبر ذكرى مولدها من الأيام المميزة والتي تذكرنا بفضل الله وما أنعمه علينا، لذلك سوف نتناول عددًا من أجمل الأدعية الخاصة بالأم في ذكر ميلادها من خلال النقاط الآتية:

post 26 4

  • اللهم بارك في عمر أمي بركة تهنئها بها في معيشتها، اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية في قلبها وعقلها وروحها وجسدها، اللهم أعني أمي من فضلك، وأعنها في حِلها وذهابها وإيابها وترحالها.
  • اللهم أسعد أمي عدد ما ضخ قلبها وعدد ما رمشت عينيها، اللهم أبعد عن أمي كل سوء.
  • اللهم لا تجعل لأمي ذنبًا إلا غفرته، ولا كربًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم لا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهم أقر عين أمي بما تتمناه لنا في الدنيا.

في ختام مقالنا عن دعاء الأم، ندعو الله عز وجل أن يحفظ أمهاتنا ويرعاهن ويرزقهن الصحة والعافية، وأن يتقبل منا دعائنا لهن كما ندعو الله تعالى أن يغفر لأمهات المسلمين المتوفيات ويرحمهن ويسكنهن فسيح جناته وأخيرًا، نذكر كل شاب وفتاة بضرورة بر الوالدين والإحسان إليهما، فهذا من أعظم الأعمال التي يحبها الله تعالى.

اللهم إن أمي ربتنا على طاعتك، وعلمتنا القرآن الكريم، اللهم احفظ أمي لنا واجعل عمرها طويلا في طاعتك، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *